اسماء اسابيع الصوم الكبير

اخبار ومواضيع متفرقة

Login

Username

Password



Not a member yet?
Click here to register.

Forgotten your password?
Request a new one here.

Shoutbox

You must login to post a message.

No messages have been posted.

Knoshya DK 2018

 

نيافة الاسقف مار عبديشوع أوراهام يترأس الأجتماع السنوي الـ 36 لكهنة أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الآشورية


أستقبلت رعية مار ماري الرسول لكنيسة المشرق الآشورية في مملكة  الدنمارك راعيها الجليل نيافة الاسقف مار عبديشوع أوراهام، يوم الثلاثاء المصادف 18 أيلول 2018 في مدينة أورهوس وكان في أستقبال نيافته لدى وصوله أمام مبنى كنيسة مار ماري الرسول كاهن الرعية الأب الخوراسقف البرت بنيامين، والأباء الكهنىة الخوراسقف أسطفانوس يلدا والأب دانيال شمشون، وقد كان برفقة نيافته كل من الأباء الكهنة الأب سمير مروكي، الأب نيلوس بولص، الأب أبرم موشي، الأب الن عوديشو، الأب يوسف صومو من رعيات السويد، كما حضر الأباء الكهنة من رعيات المانيا كل من الأب بطرس بطرس ، الأب مرقس مروكي.

أبتدأ الأجتماع يوم الأربعاء 19 أيلول 2018 ولغاية يوم الجمعة المصادف 21 أيلول 2018 برئاسة نيافته، حيث أفتتح الأجتماع بالصلاة الربانية طالبا الأرشاد والهداية من الروح القدس ليثمر الأجتماع بما فيه الخير والتقدم والرقي لكنيستنا المقدسة في أبرشية أوربا.

هذا وقد تم في أيام الأجتماع بحث ومناقشة الكثير من القضايا الروحية والأدارية التي تخص أبرشية أوربا وآلية سير العمل فيها، في ختام اليوم الأخير من الأجتماع تم أتخاذ القرارات المتعلقة بالابرشية ذات الصلة بالخدمات الروحية والعمل الاداري بهدف الوصول إلى ما فيه خير لكنيستنا المقدسة ورعياتها في أبرشية اوربا. هذا وترأس نيافته صلاة الرمش بعد ختام كل يوم من أيام الاجتماع.

يوم الجمعة أحتفل نيافته بالقداس الالهي بمعية كاهن الرعية الاب البرت بنيامين والاب الن عوديشو وشمامسة الرعية وبحضور الأباء الكهنة لرعيات أوربا وجمع غفير من المؤمنين.

وبعد القداس الالهي وبمشاركة أبناء الرعية أفتتح نيافته لوحة جدارية تضم رسومات لبعض الرموز الآشورية وشعار كنيسة المشرق، والتي قام بتصميمها الأخ أشور سمسون يعاونه الأخ سنخيرو أرام.

بعدها تشارك الجميع في قاعة الكنيسة مائدة العشاء التي أعدتها لجنة سيدات الرعية على شرف نيافته والأباء الكهنة. وفي هذه الأثناء تحدث نيافته في كلمة إلى المؤمنين عن أمور الكنيسة بصورة عامة وأبرشية اوربا بصورة خاصة، كما أثنى نيافته على ثبات المؤمنين في الأيمان بتعاليم كنيستنا المقدسة وحبهم وأجلالهم لأكليروس كنيسة المشرق الآشورية. وقدم نيافته من خلال كلمته النصح والأرشاد لابناء الكنيسة على التمسك والثبات على هذا الأيمان السليم والقويم لديمومة الوجود الكنسي والقومي للأمة الآشورية.

يوم السبت 22 أيلول 2018 ودعت رعية مار ماري الرسول نيافته والأباء الكهنة حيث غادروا عائدين إلى رعياتهم متمنين لهم سلامة الوصول واللقاء ثانية عن قريب.


للمشاهدة والاستماع الى عظة نيافته انقر هنا

صور المناسبة في البوم الموقع.


Render time: 0.25 seconds
823,660 unique visits