Login

Username

Password



Not a member yet?
Click here to register.

Forgotten your password?
Request a new one here.

Shoutbox

You must login to post a message.

No messages have been posted.

Internationa modersmålsdag

 

 

يوم اللغة الام العالمي


نظمت اللجنة الثقافية لاحياء التراث الكنسي والقومي في كنيسة مار ماري الرسول  / الدنمارك وباشراف كاهن الرعية الخور اسقف البرت بنيامين يوم خاص للاحتفال بيوم اللغة الام المقرر عالميا بتاريخ 21 شباط من كل عام.


ابتدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور ومن ثم  تفضل كاهن الرعية بالحديث عن اهمية الحفاظ على لغتنا الاشورية والتمسك بها وخاصة للذين اضطروا مغادرة الوطن والعيش بالغربة واعتبار اللغة الام  هي ركن من الاركان الاساسية للحفاظ على هويتنا الاشورية  والكثير من  النصائح التي تدفع بابناؤنا وتشجعهم على ضرورة تعلم اللغة الاشورية .


وتخلل الحفل الكثير من القصائد الشعرية والكلمات من قبل اعضاء اللجنة  الثقافية  وكذلك الفعاليات المختلفة  والاناشيد  التي شارك فيها ابناء الرعية. ومن المواضيع التي طرحت ايضا هي ضرورة الرجوع الى اصالة   اللغة الاشورية الخالية من المصطلحات الغريبة التي فرضت علينا عبر التاريخ .


وقبل الختام تفضلت السيدة جاكلين يوانس بالقاء الكلمة الختامية والتي تميزت بتقديم الشكر الخاص لكل من ساهم بالحفاظ على هذه اللغة المقدسة والتي تحدث بها سيدنا يسوع المسيح ( له كل المجد ) واخصت بالشكر دور كنيسة المشرق الاشورية الذي كان لها الدور الاساس في الحفاظ على لغتنا عبر  الطقوس والتراث الكنسي ولاكثر من الفي عام.


واخيرا جاءت فقرة توزيع الهدايا التي تبرعت بها اللجنة الثقافية  الى كل من شارك في نشاطات هذا الحفل ، وكذلك الى كاهن الرعية وكل من الشمامسة تقديرا و تثمينا لجهودهم  القيمة في تعليم ابناء رعيتنا اللغة الاشورية  نتمسك بلغتنا الاشورية لنستطيع ان نقول نحن هنا  اشوريين ونفتخر.


صور المناسبة في البوم الموقع


اللجنة الثقافية لاحياء التراث الكنسي والقومي / الدنمارك      21 شباط 2019

 


Render time: 1.62 seconds
1,170,589 unique visits