Login

Username

Password



Not a member yet?
Click here to register.

Forgotten your password?
Request a new one here.

Shoutbox

You must login to post a message.

No messages have been posted.

2 sunday Epiphany by HH 2020

 

        

نيافة الأسـقف يقيم قداس ( الأحـد الثاني للدنح ) برعية الكرسي 

 

https://youtu.be/9yxh4WNOeMs

 

  عقب الأنتهاء من صلاة ( الصبرا ) بدأت في السـاعة ( 09,30 ) من صبيحة يوم الأحـد المصادف 19/01/2020  مراسـيم القداس الإلهي لـ ( الأحد الثاني للدنح ) الذي أقيم في رعية مار توما الرسـول / سـتوكهولم ـ رعية الكرسـي الأسـقفي لأبرشـية / أسـكندنافيا & ألمانيا ـ كنيسـة المشـرق الأشـورية ، وترأس مراسـيم القداس الإلهي نيافة الأسـقف الجليل مار / عبد يشـوع أوراهام  وعاونه بالخدمة كاهن الرعية الأب الفاضل / نيلوس بولص وعدداً من شـمامسـة الرعية الأكارم . وفي كرازة نيافة الأسـقف الجليل/ مار عبد يشـوع  لهذا اليوم والتي كانت عن ( أنجيل يوحنا ) بين نيافته عدداً من الأسـباب التي جعلت البشـير يوحنا يكتب لنا ( الأنجيل المقدس ) والتي هي : (( 1 ـ عندما نؤمن بالسـيد المسـيح سـيكون لنا الحياة الأبدية . 2 ـ بسـبب الهرطقات التي كانت تسـتند الى الفلسـفات المعروفة في ذلك الوقت والتي كانت منتشـرة قبل وبعد السـيد المسـيح . 3 ـ أن يبين لنا عن إلوهية الرب يسـوع المسـيح له المجـد )) ، وفي ختام القداس تم مناولة الذبيحة المقدسـة للحضور لمغفرة الأخطاء والذنوب اليومية . ثم أشـترك الجميع في تناول مائدة الطعام التي أعدتها لجنة النسـاء في الرعية ، وبعد الأنتهاء من الفطور تحدث نيافة الأسـقف الجليل ( مار/ عبد يشـوع ) الى الحضور حيث في البدء قدم تعازيه الى ذوي الأشـخاص الراقدين على رجاء القيامة من الذين تم الصلاة لأجل راحة أنفسـهم في أثناء القداس الإلهي ، ومن ثم هنأ كافة الحضور بمناسـبة (عيد الميلاد المجيـد ورأس السـنة الميلادية الجديدة ) حيث لم يلتقي بأبناء الرعية في حينها وذلك لتواجده في خلال تلك الفترة بدولة ( ألمانيا ) من أجل الأطمئنان على صحة قداسـة أبينا البطريرك مار كوركيـس الثالث صليوة وليكون بجانب قداسـته في أثناء فترة رقوده بالمسـتشفى وخضوعه للفحوصات وفترة النقاهة الطبية ، وأبتهل الى الرب أن تكون هذه السـنة سـنة خير وبركة على الجميع وأن يعم الأمن والسـلام على بلداننا الأصلية في منطقة الشـرق الأوسـط ، ومن ثم تطرق نيافته الى بعض نشـاطاته ومشـاركاته برعيات الأبرشـية في الفترة الماضية والى بعض نشـاطاته في الفترة القريبة القادمة ، وفي نهاية حديثه تمنى نيافته الصحة والسـلامة الدائمة للجميع ، بعدها تقدم عدداً من الحضور للسـلام على نيافته .

 

الصور في البوم الموقع


 

 

His Grace Bishop Mar Odisho –celebrates the Holy mass second Sunday of Epiphany


https://youtu.be/9yxh4WNOeMs


the holy mass of the second Sunday of Epiphany was celebrated in Stockholm by His Grace Mar Odisho Oraham assisted by Rev. Fr. Nilos Paulus and a number of deacons, at 9.30 after the morning prayer (slotha d Sapra), on Sunday the 19th January 2020.


In his sermon HG mentioned some of the important topics we learn from the Gospel of John. And why John had to write the Gospel the way he did. Such as believing in Christ gives eternal life and the divine nature of Christ and because of the heresies that were based on the known philosophies at that time and that were prevalent before and after Christ.

 

Photos in Photo galery 


 
Render time: 0.43 seconds
1,273,688 unique visits