Login

Username

Password



Not a member yet?
Click here to register.

Forgotten your password?
Request a new one here.

Shoutbox

You must login to post a message.

No messages have been posted.

HG celebrating Pentecost in Jönkönig 2016

نيافته يحتفل بعيد الفنطيقوسطي في رعية مريم العذراء في مدينة يونشوبنك السويدية

 

أقام نيافة الاسقف الجليل مار عوديشو اوراهم، اسقف كنيسة المشرق الاشورية على ابرشية اوروبا، قداسا كبيرا في رعية مريم العذراء في يونشوبينك ـ السويد بمناسبة عيد حلول الروح القدس (البنطيقستي) على التلاميذ المجتمعين في العلية وعيد مريم العذراء حافظة الزروع. خلال القداس الذي حضره كل من حضرة الاب الخوراسقف دانيال شمعون والاب سمير مروكي وعدد من الشمامسة وجمع غفير من ابناء الرعية القى نيافته موعظة قيّمة بهذه المناسبة حيث أكد على الدور المهم للروح القدس في حياة الكنيسة. فنزول الروح القدس على شكل السنة من نار حولت حياة الرسل من خوف وقنوط الى فرح وجرأة في اعلان كلام الله. بفضل الروح القدس صاروا رسلا حقيقيين في ارجاء المعمورة يبشرون بالانجيل لكل شعوب العالم، كل وبحسب لغته.

بعد الموعظة قام نيافة الاسقف مار عوديشو اوراهم بتعيين الاب سمير مروكي خادما في رعية العذراء مريم في يونشوبينك ـ السويد خلفا للاب الخوراسقف دانيال شمعون الذي انهى خدمته الكهنوتية يوم الاول من شهر أيار ٢٠١٦ ليصبح كاهنا متقاعدا.

بعد القداس توجه الجميع لتقاسم مأدبة الافطار. بعدها القى الاب الخوراسقف دانيال شمعون كلمة لخصت مسيرته الكهنوتية منذ البداية والرعايا التي خدم فيها ثم شكر فيها نيافته والشمامسة وابناء الرعية لهذه السنوات التي خدم فيها رعية مريم العذراء في يونشوبينك. كذلك القى الاب سمير مروكي كلمة بمناسبة تعيينه، شكر فيها الرب يسوع على هذه المهمة الجديدة التي اوكلت اليه وطلب من الجميع الصلاة من اجله كيما يستطيع أن يخدم هذه الرعية المباركة كما خدم سلفه بكل تضحية وتفان. أخيرا ختم نيافة الاسقف الجليل هذا اللقاء بكلمة أستعرض فيها نشاطات عدة رعايا في ابرشية اوربا. كما جدْد فيها شكره للاب الخوراسقف دانيال شمعون على كل السنوات التي خدم بها هذه الرعية كما تمنى للاب سمير مروكي بداية خدمة مثمرة مليئة من النشاطات مع مساعدة ابناء الرعية.

Render time: 0.20 seconds
1,201,334 unique visits