Login

Username

Password



Not a member yet?
Click here to register.

Forgotten your password?
Request a new one here.

Shoutbox

You must login to post a message.

No messages have been posted.

HG visiting Ausria june 2016

الزيارة الرعوية لنيافة الاسقف مار عوديشوا اوراهام الى رعية مار اوكين طوانا في دولة النمسا 

وصل نيافة الاسقف مار عوديشوا اوراهم أسقف كنيسة المشرق الاشورية قادما من مقر أقامته في العاصمة السويدية ستوكهولم الى مدينة ڤيينا يوم الخميس المصادف ٠٢-٠٦-٢٠١٦ ، في زيارة رعوية لرعية مار اوكين طوانا في دولة النمسا.
و كان في استقبال نيافته كل من القس مرقس زيا و اعضاء اللجنة العامله لكنيسة مار اوگين طوانا في مدينة ڤينا وهم: السيد ناصر ايليا، السيد  سامي نيسان و السيدة سلفانه گايگر.
وبعد الاستقبال توجه نيافته الى مكان إقامته في ڤينا، ثم توجه بعدها لزيارة عدد من عوائل الرعية.
وثاني يوم الزيارة الجمعة المصادف ٠٣-٠٦-٢٠١٦، قام نيافته بجولة في مدينة ڤينا، وزار مركز المدينة ، وقام بزيارة  عدد من عوائل الرعية.
ثالث يوم الزيارة  يوم السبت المصادف ٠٤-٠٦-٢٠١٦ انطلق نيافته من الصباح الباكر الى مدينة أستين / لينز، وفي تمام الساعة ١٠:٣٠ وصل نيافته الى مدينة أستين وكان في استقبال نيافته أبناء رعية مار اوكين طوانا من مدينة لينز، ثم قام نيافته بالاحتفال بالقداس الالهي  في المدينة  في تمام الساعة ١١ صباحا بحضور جمع غفير من أبناء رعية مار اوكين طوانا من مدينة لينز وأستين والمدن الاخرى، وشارك ايضا في القداس مؤمنين من  أبناء الكنيسة الكلدانية الشقيقة من مدينة لينز، ومن بعد القداس الالهي التقى أبناء الرعية في قاعة الكنيسة حيث اعدا أبناء الرعية وجبة الفطور على شرف  نيافة الاسقف مار عويشوا لزيارته  لأبناء الرعية في مدن لينز وأستين، ومن ثم تحدث نيافته عن اخر المستجدات في الكنيسة وحث الجميع على التمسك والتواصل مع الكنيسة ومع الرعية ومع كاهن الرعية.
ومن ثم زار نيافته عدد من عوائل الرعية للاطمئنان عليهم والسؤال عن احوالهم، وكانت له ايضا بعض اللقاءات بخصوص الرعية في دولة النمسا.
 ثم عاد نيافته آلى مدينة ڤينا وزار بيت الشماس يوسف يوئيل للاطمئنان والسؤال عن احوالهم، وبعد التعب وإرهاق الطريق رجع نيافته للراحة الى مقر إقامته في المدينة.
 رابع يوم الزيارة  يوم الاحد المصادف ٠٥-٠٦-٢٠١٦ قام نيافة الاسقف مار عويشوا اوراهام القداس الالهي  في مدينة فيينا، حيث استقبل نيافته من قبل أبناء الرعية في الكنيسة في تمام الساعة ١١ صباحا، وقد حضر القداس الالهي جمع من أبناء الرعية فرحين بزيارة راعيهم الجليل ، ومن بعد القداس الالهي التقى  أبناء الرعية  في قاعة الكنيسة، حيث أعد أبناء الرعية واللجنة العاملة للرعية مائدة المحبة على شرف زيارة نيافة الاسقف مار عوديشوا للرعية، و أقتبل جميع الحاضرين البركة الأبوية من نيافته.
وحيث حضر القداس الالهي عدد من الضيوف النمساوين ومنهم الاسقف مارتي رئيس جمعية برو اورينتي حيث ألقى كلمة قيّمة ورحب بزيارة ولقاء الاسقف مار عوديشوا وشجّع أبناء الرعية للالتزام بكنيسة المشرق الاشورية المشهورة والمعروفة،  وتكلم عن كبر واتساع وانتشار وعراقة وتقاليد ولاهوت كنيسة المشرق الاشورية، وبالمقابل رحل نيافته بالضيوف الكّرام وتكلم عن الوحدة الكنيسة مع الكنيسة الكاثوليكية ومسيرة الوحدة بين الكنيستين وكيف تكللّت اللقاءات السابقة بين الكنيستين الى الاعتراف بالايمان الكرستولوجي  الواحد في سنة ١٩٩٤ من قبل مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع وبين مثلث الرحمات البابا يوحنا بولس الثاني.
وعرّب نيافته عن الرغبة لتكملة المسيرة للوصول الى الوحدة التي صلى من اجلها السيد يسوع المسيح في انجيل يوحنا ١٧ ( ليكونوا جميعهم واحد)، حيث تطرق نيافته ايضا الى علاقة كنيسة المشرق الاشورية مع الكنائس الشرقية الاخرى اليوم ( الكنيسة القبطية الارثوذكسية، والكنيسة  السريانية الأرثودوكسية).
وكذلك حضر السيد ألكسندر مسؤول جمعية أفرو أسيا للكنائس الكاثولوكية من افريقا وآسيا في النمسا، وعدد من الصحفين المهتمين بالكنائس الشرقية في الشرق الأوسط.
وبعد هذه اللقاءات تقدم جميع أبناء الرعية الحاضرون  لقبول البركة الأبوية من نيافته وأخذ الصور التذكارية مع نيافته.
ومن ثم قام نيافته بزيارة عدد من عوائل الرعية وبيت الشماس الرسائلي حبيب بنيامين للسؤال والاطمئنان عن احوالهم.
ثم ودّع  نيافته من قبل كاهن الرعية الأب مرقس زيا والشماس يوسف يوئيل في مطار ڤينا، حيث غادر نيافته في تمام الساعة ٨ مساءا الى السويد، عائدا بعد اربع أيام من السفر وتعب الطريق الى مقر الكرسي الأسقفي في مدينة ستوكهولم.
للاطلاع على صور المناسبة ادخل الى البوم الصور في الموقع

القس مرقس زيا 
كاهن رعية مار اوكين طوانا في النمسا
ا
Render time: 0.19 seconds
1,201,335 unique visits